إطلاق النسخة الـ (13) من مسابقة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي بمصر تحت عنوان “رحلة إلى ماضي مصر ومستقبلها”

أطلق الاتحاد الأوروبي في مصر النسخة الثالثة عشر من مسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان “رحلة إلى ماضي مصر ومستقبلها”،  بالتعاون مع وزارات السياحة والآثار، والبيئة، والدولة للإعلام.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع هواة التصوير الفوتوغرافي المصريين في كل أنحاء مصر، لتصوير جمال المعالم الأثرية التاريخية، والمشاريع الحديثة المتميزة، والصلة بين حضارة مصر ومشاريع التنمية المستدامة الحديثة المنفذة في العديد من المجالات.

ويقدم وفد الاتحاد الأوروبي جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل، بالإضافة إلى إقامة معرض يضم أفضل 30 صورة.

وتمنح وزارة السياحة والآثار جائزتين خاصتين لأفضل الصور ترويجا لقطاع السياحة الغني في مصر.

وتقدم زارة البيئة، ممثلة في حملة “إيكو إيجبت”، جائزة خاصة لأفضل صورة تم التقاطها في محمية طبيعية.

وتهدف حملة “إيكو إيجبت” التي تم إطلاقها في سبتمبر 2020، إلى زيادة الوعي بأهمية البيئة والموارد الطبيعية والترويج للسياحة البيئية.

وقال بيان للاتحاد الأوروبي فى مصر، إن المصورين مدعوون لإلقاء الضوء على ثراء الحضارة المصرية وجمالها وتراثها وثقافتها، والترويج للمواقع السياحية المصرية وقطاع السياحة البيئية؛ بما في ذلك صور الحياة البرية وتنوع النباتات في البلاد، وتسليط الضوء على المشاريع العملاقة الحديثة المنفذة في الدولة بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وآخر موعد للتقديم يوم الإثنين 15 مارس 2021، ويمكن للمصورين الراغبين في المشاركة التقديم عبر الإنترنت من خلال الموقع التالي: www.euphotocompetition.com/egypt…

وتهدف المسابقة، التي تنظم منذ عام 2008، إلى تعزيز الحوار الثقافي بين المصريين والأوروبيين وإبراز الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي ومصر

المصدر: بوابة الأهرام

الرابط: