بـ4 مليار مشاهدة.. علي لوكا مرشح لجائزة أفضل مطرب في إفريقيا

أعلنت لجنة جوائز الموسيقى الإفريقية “Afrima” عن ترشيح المطرب الراب المصري علي لوكا لجائزة أفضل مطرب في إفريقيا، والمقرر إقامة حفل توزيع جوائزها في نوفمبر المقبل.

وكان لوكا قد حقق نجاح كبير بأغنية “متخافيش ياما” وحققت نسبة مشاهدة علي منصة تيك توك الشهيرة وصلت لأكثر من ٤ مليار مشاهدة واقتربت من تحقيق ١٠٠ مليون مشاهدة على يوتيوب، كما اختارته أحدى المنصات العالمية ضمن حملتها الإعلانية ووضعت صورته في ميدان تايمز سكوير في نيويورك ضمن حملة الدعاية الخاصة بالتطبيق ليكون المطرب العربي الثالث الذي توضع صورته في ميدان تايمز سكوير بعد عمرو دياب ومحمد رمضان.

‎وتعد جوائز “الموسيقى الإفريقية أعرق جوائز موسيقية على مستوى القارة السمراء، وتأتي تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، وتفتح بابها للتصويت أمام الجماهير لاختيار نجوم إفريقيا في مجالات أفضل مطرب ومطربة وأفضل ألبوم وأفضل دويتو وأفضل عمل وفنان في مختلف الأنواع الموسيقية كل عام.

المصدر: الأهرم

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.