%40 من الاستثمارات المصرية «العامة خضراء» خلال العام المقبل

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في افتتاح المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب “البرلمانيين الشباب من أجل العمل المناخي” ، الذي يستضيفه مجلس النواب، ويعقد برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ.

وخلال كلمة هالة السعيد، التي ألقاها نيابة عنها جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، قالت الوزيرة إنه نظراً لاهتمام الدولة بالبعد البيئي كأحد أهم أبعاد التنمية المستدامة، تستهدف رؤية مصر 2030 “أن يكون البعد البيئي محوراً أساسياً في كافة القطاعات التنموية”.

وأوضحت أنه من هذا المنطلق، أطلقت الحكومة المصرية أول دليل لمعايير الاستدامة البيئية: الإطار الاستراتيجي للتعافي الأخضر، لتكون مصر من أوائل الدول على مستوى المنطقة التي تقوم بتخضير خطتها الاستثمارية، حيث وضعت الدولة هدفاً استراتيجياً يتمثل في زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء من 15% من الاستثمارات العامة في عام 20-2021 إلى 30% عام 21-2022 ثم 40% عام 22-2023 لتصل بحلول عام 2025 إلى 50%.

التخطيط من الاستثمارات ;العامة خضراء; خلال العام المقبل

المصدر: الاهرام

الرابط: https://gate.ahram.org.eg/News/3551028.aspx

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.