(٢) مليار جرعة من اللقاح الواقي من كوفيد-19 توفرها منظمة الصحة العالمية بحلول نهاية٢٠٢١.

كشفت منظمة الصحة العالمية، انها ستقوم بتقديم 2 مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا بحلول نهاية عام 2021 لدول العالم، حيث تقود كل من شركة استرازينيكا، ومودرنا، السباق للانتهاء من التجارب على اللقاح بسرعة، لتوزيعه على جميع دول العالم.

وأعلنت المنظمة، مؤخرا عن خطتها لتوزيع ملياري جرعة من لقاح فيروس كورونا على الأشخاص المعرضين للخطر بحلول نهاية العام المقبل، مشيرة الى انه من بين 9 مرشحين لقاح تعتبرهم المنظمة انهم من ضمن اللقاحات الواعدة، من ضمن 200 قيد التطوير.

وقالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، جاء ذلك بعد أن أكد كبير علماء منظمة الصحة العالمية، أن لقاح أسترازينيكا AstraZeneca هو اللقاح الرائد، موضحة أن لقاح مودرنا “ليس ببعيد”، ويقدر أنه سيكلف منظمة الصحة العالمية، وشركائها بما في ذلك تحالف ابتكارات التأهب الوبائي” CEPI “، 18.1 مليار دولار لتوزيع مليارات الجرعات في دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الجرعات سيتم ارسالها إلى الأشخاص المعرضين للخطر، من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وكبار السن، وذوي الحالات المزمنة.

المصدر: بوابة الأخبار.

الرابط

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.