(1) مصر الأولى إفريقيًا في عدد الصفقات الاستثمارية بشركات التكنولوجيا الناشئة 2020.

يوما تلو الآخر، تظهر النجاحات والإنجازات التي تحققها الدولة المصرية، بعدما اختارت العمل والبناء في سبيلها نحو التقدم، وأحدث تلك التقارير التي رصدت النجاح المصري، أصدرته شركة بارتيك بارتنرز ورصده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

التقرير اعتمد في دراسته على رصد صفقات الاستثمارية فقط في المجالات الرقمية والتكنولوجية التي تزيد على 200 ألف دولار في الشركات الناشئة الإفريقية، وكشف عن ازدهار الاستثمارات بقطاع الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة.

واحتلت مصر المركز الأول في عدد الصفقات الاستثمارية بشركات التكنولوجيا الناشئة، إذ ارتفع حجم الصفقات الاستثمارية مقابل حصة منها في مصر بنحو الثلث في عام 2020 مقارنة بعا 2019، وكذلك ارتفع عددها بنحو 3.8% مما جعلها الأولى من حيث عدد صفقات التمويل الموجهة للقارة الإفريقية في عام 2020، بعدد 86 صفقة يليها جنوب إفريقيا بنحو 72 صفقة، ثم نيجيريا التي استحوذت على 71 صفقة.

كما احتلت مصر المرتبة الثالثة في إجمالي صفقات الأسهم باستثمارات بلغت 269 مليون دولار، وبلغت قيمة الاستثمارات في قطاع تكنولوجيا الصحة نحو 55 مليون دولار يليه قطاع الشركات القطاع الخاص بقيمة استثمارات بلغت 42 مليون دولار.

المصدر: بوابة الأهرام

الرابط: