110 آلاف عنوان جديد في معرض الشارقة للكتاب في دورته الـ 40 بحسب إدارة المعرض.

ذكرت إدارة المعرض أن هناك أكثر من 15 مليون كتاب تقدمها أكثر من 1576 دار نشر مشاركة من 83 دولة من مختلف أنحاء العالم تتوزع على أكثر من 1.3 مليون عنوان بمختلف لغات العالم منها 110 آلاف عنوان جديد يعرض للمرة الأولى.

ويستضيف معرض الشارقة أكثر من 85 كاتباً من مختلف دول العالم، إضافة لأكثر من 970 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية، كذلك منصة التواقيع التي تضم مجموعة كبيرة الإصدارات الجديدة المتنوعة في عدة مجالات.

وأوضح رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، أن دور النشر على اختلاف إصداراتها واللغات التي تطبع بها، تقدم من خلال المعرض “معارف تثري القراء والمكتبات في الوقت الذي تختبر فيه دور النشر الناشئة فرص التسويق وتتعرف إلى سوق الكتاب من خلال معرض هو الأكثر دعماً للناشرين والأكبر في المنطقة وأحد أكبر ثلاثة معارض للكتب في العالم”.

وستكون “دولة إسبانيا” ضيف الشرف لهذه النسخة من معرض الشارقة، حيث سيشارك 41 كاتباً وفناناً ومبدعاً إسبانياً.

كما ستحتفي هذه الدورة بالروائي الكويتي طالب الرفاعي، باعتباره شخصية العام الثقافية للمعرض تقديراً لمسيرته الإبداعية في كتابة الرواية والقصة القصيرة والنقد الأدبي.

وتتصدر قائمة دور النشر المشاركة في هذه النسخة جمهورية مصر العربية بـ 295 دار نشر، ودولة الإمارات بـ 250 داراً، كما تشارك من المملكة المتحدة 138 دار نشر، ومن لبنان 112 داراً، ومن الجمهورية العربية السورية 93 داراً، ومن الأردن 76 داراً.

وتعتبر الهند من أبرز دور النشر الأجنبية المشاركة، حيث تشارك بـ 87 داراً، وتشارك الولايات المتحدة الأمريكية بـ 48 داراً، إضافة لـ 26 داراً إيطالية، و16 داراً من كندا والبرازيل.

وتشارك 9 دول في معرض الشارقة للمرة الأولى، وهي كولومبيا، وجنوب السودان، والكاميرون، وكينيا، ومالاوي، ورواندا، وتنزانيا، وأوغندا، وزيمبابوي.

المصدر: الشرق للأخبار 

الرابط: