(18) دولة عربية تشارك في المؤتمر الأول لإحياء التراث بالقاهرة فبراير 2021.

في إطار تعزيز العلاقات بين أبناء الوطن العربى من خلال القوة الناعمة وتخليدًا للذكرى الأولى للراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة الكويت، ينطلق المؤتمر العربى الأول لإحياء التراث برئاسة الشيخة انتصار المحمد الصباح، رئيسة الحملة الوطنية «أنت تستحق التكريم»، سفيرة الديمقراطية والسلم الاجتماعى، والمقرر إقامته خلال الفترة من ٢٤ فبراير حتى ٢ مارس بالقاهرة، بمشاركة ١٨ دولة عربية.

وقالت الإعلامية هبة سليم، نائب رئيس المؤتمر: «تم الانتهاء من كافة التحضيرات والاستعداد للمؤتمر العربى الدولى لإحياء التراث والذى يعمل على تعزيز وحدة الوطن العربى».

وأضافت: «فكرة المؤتمر جاءت من اللبنانية رئيفة خضر الداعوق وعرضتها على الشيخة انتصار الصباح وبالفعل تبنت الشيخة الفكرة ووقع الاختيار على مصر لتطلق منها الإصدار الأول للمؤتمر لإيمانها بأهمية مصر الثقافية والتاريخية والحضارية والمساهمة في انتعاش سياحة المؤتمرات خلال الفترة المقبلة».

وأكدت أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو الحرص والسعى إلى دمج الثقافة والفن والسياحة، مما يعطى فرصة الاتصال الواسعة بين الشعوب والربط بين دول الوطن العربى من خلال الثقافة وتنمية المبدعين والحفاظ على الهوية العربية وإظهار ثقافات جديدة بالدمج والتبادل بين الرؤى والإبداعات والأفكار والتوصيات التي تنتج عن المواضيع البحثية التي يتبناها المؤتمر والشيخة انتصار الصباح بصفة خاصة، كذلك دعم المشاركين ببارقة أمل لخروج أعمالهم وإبداعاتهم للنور وإعارة اهتمام خاص للمبدعين من ذوى الهمم ودمجهم بالمجتمع».

وذكرت «سليم» أنه سيتم توجيه دعوة للسيدة الأولى انتصار السيسي نظراً لاهتمامها الملحوظ بمتابعة الثقافة وفنون المرأة ودعوة السيدات والسادة الوزراء والشخصيات الرسمية والدبلوماسية المهتمة بأنشطة المؤتمر من مصر والوطن العربى..

المصدر: المصري اليوم

الرابط: