2 مليون و710 آلاف تابعوا شروط «جائزة الدولة للمبدع الصغير 2021 » المصرية.

تشجيع النشء على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار وتأكيد ريادة مصر الثقافية، تم إطلاق مسابقة جديدة ترعاها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، تحت اسم «جائزة الدولة للمبدع الصغير»، بدأت دورتها الأولى آخر فبراير الماضى، وتعد إنجازًا جديدًا يجسد التزام الوطن برعاية النشء وتوفير بيئة تحفز على الابتكار، والاكتشاف المبكر للنابغين الصغار، ودعمهم ورعاية إنتاجهم فى مجالات الثقافة والفنون.

تنقسم الفئة العمرية للمتقدمين للجائزة الى مستويين: الأول من 5 حتى 12 عاما والثانى لأكبر من ١٢ حتى ١٨ عاما، على أن يكون آخر موعد لتلقى الاعمال ٢٥ مارس الحالى، ومن الشروط اجراء مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة عمله وتقييمه بمقر المجلس الأعلى للثقافة اذا نجح فى المرحلة الأولى وتم تصعيده الى المرحلة الثانية.

وقال د.هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة: إن عدد مشاهدات الصفحة الخاصة بالجائزة تجاوز مليونين و٧١٠ آلاف و٣٤٧ مشاهدا، وان ٤١% من الفئات العمرية المتفاعلة مع الصفحة تتراوح أعمارهم بين ١٣ و١٧عاما.

وأوضح أنه تيسيرا على الجمهور تم تجميع كل استفساراتهم وأجبنا عليها فى الصفحة تحت عنوان «أسئلة شائعة» لمساعدتهم على معرفه كل ما يخص الجائزة، كما أن «المركز القومى لثقافة الطفل» قدم «فيديوهات» مصورة لأكاديميين متخصصين تحدثوا عن الفروع المختلفة للجائزة فى مجالات «الآداب، والفنون، والإبداع والابتكار».

وأضاف عزمى: أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الأخير إقبالا كبيرا على تقديم الأعمال،ثم تبدأ عمليات الفرز والفحص والتحكيم،ووضع التقرير النهائى لمنح الجوائز خلال الفترة من ١٦ حتى ٢٠ مايو المقبل، وسيقام حفل لتوزيعها خلال النصف الأول من يونيو المقبل..

المصدر: موقع الاهرام.

الرابط: