(200) فيلم وأكثر من 18 دولة عربية تشارك بمهرجان البحرين السينمائي 2021.

أكدت إدارة مهرجان البحرين السينمائي الأول (دورة فريد رمضان) أن عدد الأفلام التي تقدمت بطلبات مشاركة في مسابقة المهرجان بلغت أكثر من 200 فيلم تمثل 18 دولة عربية، هي، البحرين الدولة المضيفة، إلى جانب كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وعمان واليمن والعراق وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين ومصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا وموريتانيا والسودان.

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن المسابقة شهدت زيادة واضحة في إجمالي الدول المشاركة في مسابقته، حيث تشارك 18 دولة عربية في دورة المهرجان لعام 2021 في مقابل 14 دولة عربية شاركت في عام 2020 قبل تأجيل المهرجان في العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد – 19).

وبلغ مجموع الأفلام المتقدمة بطلبات المشاركة في المسابقة ٤٥٠ فيلما يمثلون مجموع أفلام الدورة الحالية والمؤجلة من العام الماضي، ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج المسابقة في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.

وكانت إدارة المهرجان حددت يوم الإثنين الموافق 15 مارس 2021 موعداً أخيراً لاستقبال طلبات المشاركة في مسابقة المهرجان.

وتعكف لجنة الاختيار، حالياً، على فرز الأفلام المتقدمة لاختيار الأفلام المرشحة لدخول فئات المسابقة التي تشمل: الروائية القصيرة، والوثائقية، والتحريك، ومسابقة مركز تفوق الخاصة بالمرأة، بالإضافة إلى مسابقة أفلام الطلبة (جائزة فريد رمضان).

وبحسب إدارة المهرجان فإن الدورة الحالية من المهرجان التي كان مقررا أن تعقد في الفترة من 1 إلى 5 أبريل 2021، تنحصر في إعلان نتائج المسابقة والذي سيتم في الخامس من شهر أبريل المقبل، فيما لن يتم إقامة فعاليات المهرجان الحية التي تتضمن حفلي الافتتاح والختام والفعاليات التكريمية المصاحبة، وذلك تنفيذاً لتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، على أن تنظم الفعاليات المذكورة في وقت لاحق في عام 2021..

المصدر: بوابة الأهرام

الرابط: