2860 مليار دينار جزائري قيمة الادخار الوطني بنهاية يونيو 2021.

كشف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، يوم السبت بالجزائر، أن قيمة الادخار الوطني ارتفعت إلى أكثر من 2860 مليار دج بنهاية يونيو الماضي.

وفي كلمة ألقاها خلال اليوم الإعلامي المنظم من طرف الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المصرفية، بمناسبة اليوم العالمي للادخار، أوضح السيد بن عبد الرحمان، أن قيمة الادخار الوطني انتقلت من 707ر2623 مليار دج في نهاية 2018 الى 366ر2860 مليار دج بنهاية يونيو2021.

وفي هذا السياق، اعتبر أن هذا المستوى من الادخار “يبقى مناسبا بالنسبة لحجم الاقتصاد الجزائري”، لكنه يبقى “ضعيفا مقارنة بالإمكانيات التي نطمح الى ان يصل إليها”.

وأبرز الوزير الأول “الأهمية الكبرى” التي يمثلها الادخار، باعتباره “المحفز الأول للنمو الاقتصادي” وبالنظر لمساهمته في تمويل الاقتصاد، داعيا جميع الفاعلين في القطاع المصرفي، خصوصا البنوك، إلى “مزيد من التجنيد” لرفع نسبة الادخار الوطني.

يذكر أن الجزائر تحتفل هذه السنة باليوم العالمي للادخار، المصادف لـ 31 أكتوبر من كل سنة، تحت شعار: “الادخار وسيلة لتحقيق التوطين البنكي من أجل نمو اقتصادي واجتماعي”.

المصدر: وكالة انباء الجزائر

الرابط:

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.