3 آلاف شركة بمجال الاقتصاد الرقمي في الإمارات .. هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

قال عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في الإمارات، إن بلاده لديها حاليا 3 آلاف شركة تعمل في مجال الاقتصاد الرقمي، مضيفا “هذا العدد يعد الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ونطمح أن نضاعفه من خلال هذه المبادرة لأكثر من 5 آلاف شركة خلال السنوات القادمة.

وأعلن اليوم الأحد الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي عن خطط لاستثمار أكثر من 5 مليارات درهم في مجال الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة والثورة الصناعية الرابعة.

وأشار العلماء، في تصريحات لقناة الشرق للأخبار، إلى أن الإمارات تسعى لدفع الاقتصاد الرقمي باعتباره أحد أهم أركان اقتصاد الدولة، لذلك تم اليوم الإعلان عن مشاريع مهمة لتنمية الاقتصاد الرقمي، مضيفا “الإمارات تعد وادي السيليكون للمنطقة، وطموحنا أن نكون أحد وديان السيليكون في العالم، وأن نكون محطة شركات التقنية في العالم”.

بخصوص قانون الإمارات للبيانات الذي تم الإعلان عنه اليوم، قال الوزير، تم العمل على هذا القانون بالتعاون مع كبرى الشركات الرقمية في العالم، بحيث يضمن خصوصية الفرد ويضمن النمو والازدهار للشركات الخاصة، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل القانون في الأسابيع القادمة وسيكون نقطة تغيير في الاقتصاد الرقمي في الإمارات.

تعمل الإمارات حالياً على استقطاب أهم مؤتمر للبرمجة في العالم لدولة الإمارات خلال الربع الثاني من 2022، هو مؤتمر (تايكون) والذي يضم أقوي وأكبر عدد من المبرمجين ليأتون لدولة الإمارات لتبادل الخبرة والمعرفة في مجال البرمجة.

المصدر: الشرق للأخبار

الرابط: