(300) فيلم تضمنتها قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير “رؤى2021”.

أعلن، مالك خوري، رئيس مهرجان القاهرة للأفلام المصرية القصيرة “رؤى”، اليوم الإثنين، عن أسماء الأفلام التي ستشارك في الدورة الرابعة للمهرجان.

وتتضمن القائمة حوالي 300 فيلم روائي، ووثائقي، وتحريكي، وتجربة عمل أول، جرى التقدم بها للمهرجان؛ على الرغم من أن باب الترشيحات فتح هذه السنة لمدة شهر واحد فقط.

وقال رئيس المهرجان مالك خوري، إن المستوى الفني والنوعي للأفلام المتقدمة كان الأفضل منذ تأسيس المهرجان، فتقييم نسبة الأفلام الجيدة إلى الجيدة جدا كان عاليا نسبيا، مما يشير إلى تحسن مضطرد في مستوى الحرفية التقنية والفنية لدى سينمائيي الفيلم القصير في مصر خلال السنتين الماضيتين، هذا التطور الإيجابي ضاعف من صعوبة مهمة لجنة المشاهدة، التي نوجه شكرنا وتقديرنا الكبير لجهود أعضائها الصحافية والكاتبة عزة إبراهيم، والمدير التنفيذي لمجلة “الفيلم” الناقد والباحث السينمائي حسن شعراوي، والفنان البصري وأستاذ التصميم التفاعلي في الجامعة الأمريكية شريف سامي، فهذه اللجنة عملت ضمن معايير اختيار صعبة، وفي إطار اضطر للانسجام مع تفضيلات تراعي أيضا القدرة اللوجستية للمهرجان على استيعاب وعرض هذا الكم الضخم من الأفلام.

وقد تم اختيار 138 فيلم (حوالي 46 بالمائة من مجموع الترشيحات)، ومن ضمن هذه الأفلام المشاركة في المهرجان تم أيضا اختيار 49 فيلما للمشاركة في المسابقات الرسمية الأربعة لرؤى.

ويقول مالك خوري: ضمن هذا الإطار الكمي والنوعي المتميز للأفلام المشاركة، فقد أصبح “رؤى” عمليا اليوم أوسع احتفالية للفيلم المصري القصير، وهذا إنجاز نفخر به، ويحفزنا إلى تطوير هذا المهرجان أكثر، وبالتالي فنحن سعداء جدا بتوفير المهرجان لهذه الفرصة الهامة لجمع هذا العدد الكبير من مخرجي الفيلم القصير المصريين من مبتدئين، ومتمرسين في إطار هذه الاحتفالية المميزة…….

المصدر:  بوابة الأهرام

الرابط: