(400) عمل و صورة فنية تعرض في الجزائر بمناسبة إحياء يوم العلم.

يعرض حوالي 400 عمل و صورة فنية تابعة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين و عديد أطروحات الدكتوراه على مستوى المكتبة المركزية لجامعة الشاذلي بن جديد بمناسبة إحياء يوم العلم (16 أبريل)، حسب ما لوحظ يوم الثلاثاء.

و تندرج هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بمبادرة من مخبر التراث و الدراسات اللسانية التابع لجامعة الطارف بالتنسيق مع المكتب الولائي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين في إطار الأسبوع الثقافي و العلمي الخاص بإحياء ذكرى يوم العلم تكريما للشيخ عبد الحميد ابن باديس الذي وافته المنية يوم 16 أبريل 1940، وفقا لما أكدته نائبة رئيس جامعة الطارف المكلفة بالنشاطات الثقافية و العلمية و الرياضية سامية باهي.

كما تعرض بالمناسبة مجموعة من الكتب و المجلدات و الوثائق و الأطروحات حول جمعية العلماء المسلمين الجزائريين و دورها وكذا حول إرث الشيخ ابن باديس و ذلك عبر مختلف الأجنحة المقامة على مستوى هذا الفضاء الجامعي الذي يستقطب منذ افتتاحه أمس الاثنين و على مدار 4 أيام جمهورا كبيرا من الزوار لاسيما الطلبة.

و قدم المشاركون في هذا المعرض للزوار عديد الكتب و الوثائق التي تبرز الدور الذي لعبه العلماء المسلمون الجزائريون من أجل إنارة طريق الحرية للشعب الجزائري خلال الفترة الاستعمارية و المسار الحافل للشيخ ابن باديس و كذا صور العلماء الجزائريين تخليدا و إحياء لذكراهم.

و يتضمن هذا الأسبوع الثقافي و العلمي كذلك تنظيم يوم الثلاثاء أول يوم من شهر رمضان الكريم البطولة الأولى للطلبة فيما بين الكليات بالإضافة إلى ملتقى دولي عبر الإنترنت موجه لفائدة كتاب جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بمبادرة من مخبر التراث و الدراسات اللسانية.

المصدر: وكالة أنباء الجزائر

الرابط: