(5000) مستفيد من 94 برنامجًا تدريبيًا قدمتها أكاديمية الحوار الوطني بمركز الملك عبدالعزيز ومنظمة اليونسكو في 6 أشهر.

كشفت أكاديمية الحوار للتدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن إجمالي عدد البرامج التي نفذتها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بلغ 94 برنامجًا وحقيبة خلال 109 أيام، استفاد منها 5،321 مستفيد ومستفيدة من 62 دولة، يمثلون 7 قارات حول العالم، حيث قام بتدريبهم نخبة من الخبراء والمدربين الدوليين المعتمدين، ينتمون إلى 28 جنسية حول العالم.

وشملت البرامج والحقائب المنفذة أربعة مسارات تدريبية، وضعت وفق خطط استراتيجية، تم تنفيذ ثلاثة منها وهي: مهارات الاتصال الدعوي، والحوار الفكري، وتعزيز مهارات الحوار في الطفولة المبكرة، على أن يتم تنفيذ المسار الرابع “الحوار الإعلامي” في الأشهر المقبلة.

يذكر أن أكاديمية الحوار درَّبت منذ تأسيسها أكثر من 1.2مليون متدرب ومتدربة في جميع مناطق المملكة على 20 حقيبة تدريبية في جميع مسارات الحوار، منها أربعة حقائب بالتعاون مع اليونسكو، كما تم تأهيل 254 مدربا دوليا، كما نفّذت حوالي 1200 ورشة عمل، إضافة إلى ذلك قدمت الأكاديمية عدد من المبادرات والمشروعات محليا وإقليميا وعالميا.

المصدر: وكالة أنباء السعودية

الرابط: 

 

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.