50000$ للفائز الثاني من السعودية في مسابقة الجوائز والمنح الدراسية لمعرض “Regeneron” الدولي للعلوم والهندسة

طلاب المدارس الثانوية من طلبة العلوم من جميع أنحاء العالم يربحون ما يقرب من 8 ملايين دولار قيمة الجوائز والمنح الدراسية لمعرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة

75000 دولار جائزة Top تُمنح إلى روبرت سانسون البالغ من العمر 17 عامًا لاختراعه الرائد لتحسين كفاءة المحرك الكهربائي في أكبر مسابقة دولية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للمراهقين

أعلنت شركة Regeneron Pharmaceuticals، Inc. (NASDAQ: REGN)، وجمعية العلوم أن “روبرت سانسون” البالغ من العُمر 17 عامًا ، من مدينة Fort Pierce بفلوريدا، قد فاز بالجائزة الكبرى البالغة 75000 دولار. في معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة لعام 2022 (Regeneron ISEF)، وهي أكبر مسابقة عالمية للمدارس الثانوية في العالم، عن مشروعه لاستكشف البدائل عالية الكفاءة “للمحركات الحثية- Induction motors “. أما الجوائز الكبرى الأخرى فكانت لمشاريع في مجالات تخزين الطاقة والهندسة الطبية الحيوية والروبوتات.

تم تكريم الفائزين الأوائل خلال احتفاليين لتوزيع الجوائز المختلطة، حيث أُقيمت الأولى مساء يوم 12 مايو وضمت الفائزين بالجائزة الخاصة. أقيم حفل توزيع الجوائز الكبرى صباح يوم 13 مايو وتضمن الإعلان عن الجائزة الكبرى البالغة 75 ألف دولار. وقد تم منح جوائز تقدر بنحو 8 ملايين دولار أمريكي للمتسابقين الأوائل، والذين تم تقييمهم بناءً على إبداع مشاريعهم وابتكارهم ومستوى البحث العلمي. شارك في المسابقة 1750 عالمًا شابًا يمثلون 49 ولاية و63 دولة ومنطقة وإقليمًا من جميع أنحاء العالم.

حصل “روبرت سانسوني” على المركز الأول لجائزة “جورج دي يانكوبولوس للابتكار” بقيمة 75000 دولار أمريكي، والتي سميت على شرف مكتشف الأدوية الرائد والمؤسس المشارك لشركة Regeneron والرئيس والمسؤول العلمي الأول. أدى بحث روبرت إلى تحسين عزم الدوران (القوة) وكفاءة محركات التردد المتزامن، وهي بدائل متينة وفعالة وخالية من المغناطيس “لمحركات الحث” التقليدية. يأمل أن تؤدي أبحاثه إلى تصنيع مستدام للسيارات الكهربائية التي لا تتطلب مغناطيسًا مصنوعًا من عناصر أرضية نادرة مهمة استراتيجيًا.

وفي المركز الثاني، حصل “عبد الله الغامدي” 17 عامًا، من الدمام، المملكة العربية السعودية، على إحدى جائزتي Regeneron للشباب في مجال العلوم بقيمة 50،000 دولار عن بحثه لتعديل مادة معدنية عضوية يمكن استخدامها لاستخراج الهيدروجين من الماء وتخزينه بأمان لإنتاج الطاقة النظيفة، نظرًا لأن المواد التي أضافها غير مكلفة نسبيًا، يمكن أن يقلل عمله بشكل كبير من تكلفة استخراج الهيدروجين وتخزينه.

المصدر: موقع منظمة المجتمع العلمي society for science

الرابط:

ترجمة: نهال زكى

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.