5100 فيلماً يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

قال مروان عمارة مدير مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الجمهور المصري سيكون محظوظًا بمشاهدة أفلام قصيرة في عرضها العالمي الأول، وهو ما يمنح فرصة كبيرة للمهتمين بهذا المجال لرؤية أعمال قوية ومهمة.

وأضاف في حوار تنشره “بوابة الأهرام” لاحقا معيار اختيار الأفلام ذات العرض العالمي الأول لن يكون إلزاميًا خلال السنوات المقبلة حيث تلزم اللائحة التي أقرتها وزارة الثقافة أن تكون الأفلام المصرية المشاركة في المسابقة فقط عرض أول كشرط لهذه المسابقة.

وأشار إلى أن المسابقة شهدت هذا العام إقبالًا كبيرًا من صناع الأفلام حيث وصل عدد الأفلام المتقدمة إلى 5100 فيلم قصير، موضحا أن الاختيار كان صعبًا للغاية وكان هناك تحديا كبيرا، ولهذا السبب اختاروا ولأول مرة في تاريخ المهرجان، الأفلام ذات العرض العالمي الأول، ليقع اختيارهم على 22 فيلما من بين 2500 فيلم مرشح للعرض العالمي الأول.

وكشف عمارة عن أنهم قاموا بتمثيل المرأة في المسابقة من خلال الأفلام التي تقوم بإخراجها سيدات بحوالي 50% من إجمالي الأفلام المشاركة بالمسابقة، مع حرصهم على التنوع في اختيارات الأفلام، إضافة إلى مشاركة أفلام طلابية في أولى تجاربهم..

المصدر: الأهرام           

الرابط: 

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.