(69740) ساعة تدريبية في أكاديمية «هيئة الأسواق» الكويتية… سنوياً

فتح قرار هيئة أسواق المال إنشاء أول مؤسسة تعليمية وتدريبية في مجال أسواق الأوراق المالية داخل الكويت، تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة غير هادفة للربح تحت مسمى «أكاديمية أسواق المال – الكويت» الباب للعديد من التساؤلات الإضافية التي لم يجب عنها البيان الرسمي، حول مستهدفات هذه الأكاديمية.

«الراي» التقت مستشار أول «هيئة الأسواق» ورئيس اللجنة التوجيهية لمشروع تأسيس كيان معرفي متخصص في قطاع أسواق المال عبدالعزيز رشيد البدر، حيث وجهت إليه جملة أسئلة، تتعلق بأهداف الأكاديمية وإمكانية التعاون مع الجهات التعليمية والمهنية الدولية، ومدى أن تقود هذه الأكاديمية إلى تبادل الخبرات مع الجهات الرقابية المماثلة والمنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة في المجالات المتعلقة بتطوير أسواق المال.

وإلى ذلك، كشف البدر أن المشروع يهدف إلى توفير ما يقارب 69740 ساعة تدريبية سنوياً لإجمالي المتدربين من الشرائح المستهدفة اعتباراً من السنة الأولى لتشغيل الأكاديمية، حيث سيتم التحالف مع الجامعات المحلية والعالمية في المراحل المتقدّمة لتشغيلها، موضحاً أن مشروع إنشاء الأكاديمية يأتي تحقيقاً لتلك الأهداف الإستراتيجية للنهوض بمستوى الثقافة المالية والاستثمارية والقانونية المتعلقة بأسواق المال لدى فئات المجتمع كافة.

وأشار البدر إلى أن الأكاديمية تهدف إلى تعزيز القدرات وتأهيل القوة البشرية العاملة في قطاع أسواق الأوراق المالية، وتعزيز البيئة التنافسية للعاملين في قطاع أسواق الأوراق المالية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وفي ما يلي تفاصيل المقابلة:.

المصدر: أرقام

الرابط:   

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.