(7) أعمال عربية تتنافس ضمن الأعمال المشاركة في النسخة الجديدة لجائزة “جولدن غلوب” العالمية 2021

يتنافس الفيلم المغربي ” أوليفر بلاك “، مع 6 أعمال عربية ضمن فئة الأفلام الأجنبية ضمن الأعمال المشاركة في النسخة الجديدة لجائزة  “جولدن غلوب” العالمية.

فيلم ” أوليفر بلاك ” من إخراج توفيق بابا وبطولة مودو مبو، حسن ريشوي، إلهام أوجري، ومحمد الكاشير.

ويدخل المخرج توفيق بابا ، المنافسة على هذه الجائزة العالمية بفيلمه ” أوليفر بلاك ” الذي يعد أول تجربة سينمائية طويلة في مشواره، بعد حصده سابقا لجائزة أفضل فيلم أجنبي في المهرجان الدولي البرازيلي DE CINEMA DE ALTER DO CHÃO وجائزة أفضل ممثل رئيسي لبطله حسن ريشوي وجائزة أفضل ممثل مساعد للممثل السينغالي مودو نباو من الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

ويحكي فيلم ” أوليفر بلاك “، قصة “فندرودي” وهو شاب إفريقي في مقتبل العمر يحلم بالوصول إلى المغرب واحتراف فن السيرك، لكنه يتيه في الصحراء الواسعة.

وينطلق حفل توزيع الجوائز في 28 فبراير المقبل، بعدما أعلن منظمو الحفل في يونيو 2020، تأجيل موعد إقامته بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

يشار إلى أن الأعمال العربية الـ6 التي تنافس في النسخة الجديدة من غولدن غلوب، هي فيلم “بين السماء والأرض” للمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، و”200 متر”، من سيناريو وإخراج الفلسطيني أمين نايفة الذي هجر التمريض وذهب لمعشوقته السينما، وأخرج عددا من الأفلام القصيرة والوثائقية.

كما تشارك لبنان بفيلم “C-Section” للمخرج ديفيد أوريان، و”مفاتيح مكسورة” من إخراج جيمي كيروز. أما السودان فتشارك بفيلم “ستموت في العشرين” من إخراج أمجد أبو العلا. بينما تشارك تونس بفيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بن هنية..

المصدر: بوابة الأهرام

الرابط