(800) عارض من 46 دولة يشاركون في الدورة الـ30 لمعرض أبوظبي للكتاب.

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أعلن مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن برنامج وفعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب بدورته الثلاثين إضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها للحفاظ على سلامة المنظمين و العارضين و الزوار.

إن الدورة الثلاثين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب تشهد مشاركة أكثر من 800 عارض حضوريا و افتراضيا من أكثر من 46 دولة من حول العالم وسيشارك العارضون المشاركون حضوريا قائمة إصداراتهم وفعالياتهم افتراضيا لضمان وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

و أكد سعادته أن مركز أبوظبي للغة العربية يستضيف جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف في الدورتين الثلاثين و الحادية والثلاثين للمعرض، احتفاء بالروابط الثقافية والحضارية، ولتسليط الضوء على الإرث الثقافي الغني لألمانيا وإسهاماتها في قطاع المعرفة والتبادل الثقافي.

و أعلن الدكتور علي بن تميم خلال مؤتمر صحفي تولي موزة الشامسي المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية بالإنابة منصب مديرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب لتكون أول امرأة تدير معرضا دوليا للكتاب في المنطقة.

و قالت موزة الشامسي إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعد أحد أهم معارض الكتاب عالميا، ونؤكد جاهزيتنا لاستضافة هذا الحدث الهام، في خطوة تعد تكليلا لنجاح إمارة أبوظبي في التصدي لتبعات جائحة كوفيد19، بفضل توجيهات قيادتنا الحكيمة وإخلاص وتفاني أبطال خط الدفاع الأول.

وأضافت الشامسي: “يمثل المعرض أحد أهم الفعاليات التي تعنى بقطاع النشر في منطقة الشرق الأوسط ويستضيف طيفا واسعا من دور النشر العربية والعالمية و يوفر منصة للناشرين وأصحاب الفكر والأدباء والمكتبات والوكلاء والهيئات الثقافية والحكومية من حول العالم لتبادل الأفكار واستكشاف أفق التعاون، والتعرف على أبرز الاتجاهات والابتكارات في القطاع والاطلاع على أهم الإصدارات الأدبية”…..

المصدر: وكالة أنباء الامارات

الرابط: