(90) ناشرا يشاركون في معرض الإسكندرية التاسع للكتاب بمشاركة عربية لأول مرة.

افتتح الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالإنابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبمصاحبة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، معرض الإسكندرية التاسع للكتاب، والذي تقيمه هيئة الكتاب فى الفترة من ٢٥ مارس حتى ٣ أبريل المقبل بأرض كوتة بالأزاريطة.

يشارك بالمعرض 90 ناشرا، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة الأهرام ودار المعارف ومكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب. وأكد الحاج، أن هذا المعرض هو ثانى معرض للكتاب بالإسكندرية فى ظل جائحة كورونا، منوهًا إلى أن جمهور الإسكندرية يتمتع بقوة شرائية عالية، كما أن طول مدة المعرض تتيح إمكانية تواجد أكبر عدد من الجمهور والمعرض ممتد لعشرة أيام وسيكون هناك أكثر من معرض خلال العام.

وعن مشاركة  هيئة الشارقة للكتاب بالمعرض، قال الدكتور الحاج، إن المشاركة تعد خطوة لجعل معرض الإسكندرية معرضًا دوليًّا، منوهًا أنه يبدأ بالدول العربية ثم الدول الأجنبية ويقام في موعد ثابت ليتحول إلى معرض دولي.

يضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل، مثل سلسلة رؤية وأحدث إصداراتها  كتاب هؤلاء هم الإخوان، وكتب النشر العام ومنها السد العالي، بالإضافة إلى ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية. بالإضافة إلى أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، والكتب الأجنبية، بتخفيضات تصل إلى ٢٠٪، وجناح الكتاب المخفض، كنوز هيئة الكتاب ويضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.

ويأتى المعرض بعد قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.ويستقبل المعرض رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على أن يكون عدد الزوار محددا، فكل ساعة سيتم السماح لعدد 600 شخص فقط بالدخول، وتسليم الزائر كارت خاص به يحمله معه عند الدخول وتسليمه قبل الخروج، لضمان عدم تكدس المواطنين والتزاحم.

المصدر: الاهرام

الرابط: