20 % نموا بسوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط خلال العام الجاري

كشفت التقديرات الاقتصادية والمالية عن تحقيق سوق التجارة الإلكترونية فى منطقة الشرق الأوسط نموًا بمعدل سنوى مُركب وصل إلى ٣٥% على مدى السنوات الخمس الماضية، فيما تُشير الدراسات إلى احتمالية تسارع أكبر فى معدل نموها خلال ٢٠٢٢، ليصل إلى ٢٠%، ونموًا سنويًا إضافيًا بمعدل ١٤% حتى عام ٢٠٢٥، وبحسب جهاز تنمية التجارة الداخلية، فإن تقديرات حجم التجارة الإلكترونية فى السوق المصرى تبلغ ٨٠ مليار جنيه.

وقال عمرو شوقى، رئيس إحدى المنصات الرائدة فى مجال التجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إنه تم النجاح بإطلاق جولة تمويلية جديدة بقيمة ٢٫٧ مليون دولار لتمكين مليون تاجر بالشرق الأوسط، علاوة على وجود قاعدة عملاء لأكثر من ٢٥ ألف تاجر حققوا أرباحا تزيد على ٨٥٠ مليون دولارا عبر أسواق تضم المملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة. وأشار ماتياس نوبلوش، محلل اقتصادى، إلى أن التجارة الإلكترونية سوق مستقبلى يسهم فى زيادة النمو الاقتصادى للدول ومجتمع رجال الأعمال خلال الأعوام المقبلة. وأضاف أحمد الألفى، رئيس إحدى شركات التسوق الإلكترونى، أن منطقة الشرق الأوسط من أكبر الأسواق التى تشهد نسبة نمو كبيرة فى مجال التجارة الإلكترونية على المستوى العالمى.

المصدر: الأهرام

 الرابط: 

مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.