4 أهداف اقتصادية ضمن خطة مصر لتحقيق التعافي المستدام .. تعرف عليها!

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مصر في خطتها لتحقيق التعافي المستدام تهتم بمجموعة واسعة من الأهداف الاقتصادية والتنموية وتشمل هذه الأهداف زيادة النمو الاقتصادي، وانخفاض معدل الفقر، وضمان توافر الغذاء، والعمل المناخي.
أضافت في تقرير صادر عن وزارة التخطيط أن الجانب الاجتماعي يعتبر أولوية أساسية في كل برامج التنمية بجميع أنحاء البلاد، وقد أعطت الحكومة المصرية الأولوية لمعالجة الفجوات التنموية على مستوى المحافظات، ومواجهة الفقر بجميع أبعاده مع الالتزام بتسريع التقدم نحو تحقيق هدف عدم ترك أحد خلف الركب.
أشارت السعيد إلى مبادرة حياة كريمة، مؤكدة أنها أكبر مشروع تنموي يتم تنفيذه حاليًا بهدف تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية الأكثر فقرًا في مصر من خلال الحد من معدلات الفقر والبطالة متعددة الأبعاد، وذلك بهدف تحسين جودة البنية التحتية والحياة في أكثر المناطق احتياجًا.
المصدر: الأهرام
مركز جسور للدراسات والاستشارات الثقافية والتنموية هو مركز يستهدف تقديم الاستشارات والدراسات في مجالات التعليم وسوق العمل والثقافة والقانون والإعلام واقتصادات المعرفة بوجه عام، وليس للمركز أي أنشطة أو أهداف أو اهتمامات سياسية أو حقوقية.